كتلة المواطن : مهرجان ( بغداد عاصمة الثقافة العربية ) يعد رسالة قوية نوجهها الى الشعوب العربية

تأریخ التحریر: : 1363089042289 مرة مقروئة
كتلة المواطن : مهرجان ( بغداد عاصمة الثقافة العربية ) يعد رسالة قوية نوجهها الى الشعوب العربية
دعا النائب عن كتلة المواطن النيابية جميع السياسيين الى التحلي بروح التسامح والمحبة والتعريف بعراقة الحضارة العراقية من خلال مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية.

وقال الطرفي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان "البعض من السياسيين اصبحت المصلحة العامة بعيدة عنهم وتناسوا مهامهم في الارتقاء بالمستوى الحضاري الرفيع الذي يمتلكه العراق".


واضاف ان "مهرجان {بغداد عاصمة الثقافة العربية} يعد رسالة قوية نوجهها الى الشعوب العربية وعلى الجميع ان يستحضروا روح التسامح والحوار وضرورات العيش المشترك وتهيئة الارضية المناسبة لانجاح هذا المهرجان".


وستنطلق يوم 23 من شهر آذار الجاري فعاليات مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية وسيكون الافتتاح على مدى ثلاثة أيام في كل يوم فعالية ففي اليوم الاول وهو يوم الافتتاح الكبير ستقدم فعالية بعنوان "رأيت بغداد" كتابة الشاعر محمد الغزي، واخراج قاسم زيدان، والتي تتحدث عن تاريخ بغداد منذ التأسيس الى الآن، بمجموعة من المشاهد وسيجسد هذه الملحمة قرابة {150} فناناً.


اما في اليوم الثاني سيكون هناك عرض لدار للازياء العراقية واذ تمت الموافقة ستكون مشاركة للملحن الكبير نصير شمة بعمل يحمل عنوان{حقيقة العراق} وهو عمل للشاعر محمد علي الخفاجي.


ومن المؤمل ان تختتم فعاليات مهرجان بغداد في اليوم الثالث بدبكات من الرقص الشعبي العراقي تجسد التنوع الثقافي العراقي وستشارك فرق من السليمانية والرقص الشعبي الكلداني وفرق أخرى في هذا اليوم.


وسفتتح المهرجان في حديقة الزوراء على مساحة {4000} متر مربع، حيث بدأ نصب خيمة عملاقة في المتنزه تتسع لـ{1200} متفرج مساحتها ثلاثة آلاف كيلو مترمربع، قرب ما يعرف بـ"المطعم الياباني" وجهزت بكافة التقنيات لانجاح هذا العرض".انتهى /3
تحدیث: : 2013/3/12 15:50
طبع الصفحة

اكثر اخبار القراه