مهارات صبي مولود بدون قدم تحدث حالة من الاثارة في البرازيل

تأریخ التحریر: : 1346506685252 مرة مقروئة
مهارات صبي مولود بدون قدم تحدث حالة من الاثارة في البرازيل
صنف الصبي البرازيلي غابرييل مونيز البالغ من العمر 11 عاما كأحد أفضل لاعبي كرة القدم في مدرسته على الرغم من انه ولد بدون قدمين.

ويحلم بان يصبح لاعبا شهيرا حين يكبر رغم إدراكه أن هذا قد يحدث فقط في منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبعد ظهوره في أشهر البرامح الرياضية في البرازيل والذي يعرض على شبكة غلوبو التلفزيونية تلقى غابرييل دعوة للمشاركة في المعسكر التدريبي لبرشلونة في بلدة ساكواريما التابعة لولاية ريو دي جانيرو.

واثارت مهاراته الخاصة اعجاب مدربي النادي الاسباني ليتلقى دعوة للقاء مثله الأعلى ليونيل ميسي الشهر المقبل.

وقال معلمه في صالة التدريبات الرياضية جوزيه لوبيز "عندما بدأ لم يكن احد مقتنعا بقدراته لكنه اثبت للجميع ان بوسعه مجاراة اي صبي اخر، ولهذا السبب فقد تمت دعوته لزيارة اسبانيا لاستعراض مهاراته".

ولعب غابرييل كرة القدم مثل اي صبي اخر ولكن بدون قدم حيث كان يسدد الكرة بالدعامات التي كان يرتديها.

وقالت والدته ساندرا ان ابنها" كان يعيش دوما حياة طبيعية على الرغم من إعاقته"، واضافت "بدأ غابرييل السير قبل ان يكمل عامه الاول، وكنا نركض خلفه متوقعين ان يواصل السقوط على الارض لكنه لم يكن يسقط على أبدا".

واعتاد غابرييل الاستيقاظ في الساعة السادسة والنصف صباحا حيث يستقل دراجته للذهاب إلى المدرسة بصحبة شقيقه الاكبر، وحصل في العام الماضي على طرف صناعي على سبيل التبرع لكن والدته قالت انه لا يمكنها تحمل نفقات اي علاج خاص له.

وقال لوبيز ان "هذا الصبي يمكن ان يوفر فرصا لأقرانه"، مضيفا ان "الاعاقة توجد فقط في داخل رؤوسنا وقد اثبت غاابرييل هذا للجميع حيث استطاع تحدي النماذج الاجتماعية المعتادة".

وتابع "حتى يومنا هذا لا يوجد فريق لكرة قدم مؤلف من 11 لاعبا في الاولمبياد الخاص الا ان غابرييل اظهر ان هذا يجب ان يتغير لانه يريد اللعب في فريق لكرة القدم".

بدوره قال صديق غابرييل المقرب لوكاس سانتوس (13 عاما) ان الاخير"يعد لاعبا عظيما"، واضاف "انه لاعب ماهر وهو يعدو خلف الكرة دون ان يخشى شيئا كما انه يمرر الكرة بشكل جيد".

وتعد الرحلة الى اسبانيا حلما تحول الى حقيقة بالنسبة لغابرييل الذي يضع تصورا لفريق يبدأ به ويضم جزءا كبيرا من تشكيلة برشلونة.

وقال "التشكيلة تضمني انا وميسي ودانييل الفيس وديفيد بيا واندرياس انيستا وتشابي وفيكتور فالديس وادريانو وكارليس بويول وجيرار بيكي وخافيير ماسكيرانو و(اليكسيس) سانشيز".

وستتاح لمونيز الفرصة لرؤية العديد من المثل العليا له في كرة القدم وعلى رأسهم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

يذكر ان قصة مونيز تتشابه مع قصة لاعبه المفضل ميسي الذي كان يعاني من مشاكل في النمو قبل أن يتكفل بعلاجه ليصبح أفضل لاعب في العالم ./3

تحدیث: : 2012/9/1 17:38
طبع الصفحة